عشق البحار ......... فراقها انتحار

أهلاً بك زائرنا ...نتمنى إفادتك والإستفادة منك ...سجل معنا

معلومات شاملة عن معظم الأحياء المائية


    سمكة الببغاء

    شاطر

    silman ali

    عدد المساهمات : 129
    تاريخ التسجيل : 01/03/2010
    العمر : 20
    الموقع : الاذقية........... شارع الجمهورية

    سمكة الببغاء

    مُساهمة  silman ali في الأربعاء مارس 17, 2010 6:29 pm

    سمكة الببغاء الريد باروت
    وهي أكثر الأسماك تربية عند الهواة و ذلك لقيمة هذه السمكة و جمالها الغريب و ألوانها المتشكلة الرائعة و جسدها غريب الشكل و رأسها المشابه للببغاء و هي تشبه الى حد ما الببغاء البحري ولكن الفرق هو أن سرعة ببغاء المياه العذبة بطيء الحركة الى حد ما مع صعوبات دائمة في التنفس و الأكل لديه بسبب شكل الفم و الرأتين لديه .
    أماكن تواجدها في الطبيعة :أسماك الببغاء غير موجودة في الطبيعة إنما هي نتاج تفريخ نوعين من السكيلد أي إنه هجين و كل هجين شاذ.
    و هذه السمكة من الأنواع الغالية و ذلك لمحبة الناس لها بشكل كبير و هي تعتبر من الأسماك الكبيرة نسبياً حيث أنه لم تسجل يعد حجم أعظمي لها ولا عمر متوسط حيث ان هناك أسماك ببغاء متوافرة بالسوق لدينا بقطر 40 سم و هناك من كتب مقالة بالأنترنيت منذ فترة عن ببغاء عمرها 12 سنة و طولها 75 سم و هو أكذب القائلين .
    المهم :
    هي من عائلة السكيلد و تعيش في أي نوع من المياه إن كانت سهلة أو صعبة مالحة أو عذبة و مهما كان ph على أن لا يفوق 8.5 فهي سمكة سهلى التأقلم على أي حياة دخيلة لها
    فكما قلنا هي سمكة هجينة و هذا و إن يدل فهو يدل على أن لا يوجد لها غرائز طبيعية .كما أن الذكر مثل الأنثى في النمو و لا أحد منهما ينمو أكثر من الآخر .
    و هي تعيش في المياه معتدلة درجة الحرارة 24-28 درجة كأي نوع من أنواع السكيلد و يفضل أن يكون الماء معتدلاً ph 7 و لا مانع من إضافة بعض الملح بكميات قليلة الى الحوض .
    شكلها ::

    و هي من الأسماك غير معروفة الشكل بشكل نظامي و هناك مقولة بأنه لا يوجد سمكتا ببغاء متشابهتان 100%
    عمل حوض سمك جديد يضم الببغاء ::
    أسماك الببغاء تفضل الأحواض كبيرة الحجم 80سم و ما فوق و هي قادرة على أن تبيض هي هذا الحوض بكل سهولة .
    و يفضل أن يكون في الحوض جرش ناعم و بعض الزرع لا ما نع منه حيث أن الببغاء لا يؤذي الزرع بشكل عام و يجب أن يكون هناك في الحوض مخابئ لها حيث أن هذه السمكة جبانة بطبعها و تخاف من أي شيء عندما تكون صغيرة حتى أنها تخاف تاكل .

    و هي تعيش مع معظم الأنواع كبيرة الحجم دون خوف منها (ليس دائماً )و تعيش مع أهدأ الأنواع إذا كانت هي هادئة كالديسكس و الأنجل ولكن كما قلت إذا كانت هي هادئة وحتى تكون الأسماك مرتاحة و حتى تكبر بسرعة يجب المحافظة على ph =7 .
    الغذاء ::
    أحلى من إطعام الببغاء في الكون ما في
    فالببغاء يأكل أي شيء وليس هناك أكل لا يحبه على أن يعجبه شكل الطعام
    فيمكن إطعامه القشر و القريدس الجاف و الأكل المخصص له في الأسواق و اللحوم و الكبدة و الدجاج و السبانخ و المرتديلا و........إلخ.
    ألوانه ::

    أجمل ما يميز الببغاء هو ألوانه الغير موجودة عند بعض أنواعه فالببغاء ورث من والده تغير اللون و هذا يعطيك احتمالات كثيرة و كلها يجب أن تبدأ من وهذه السمكة لا تزال فرخ و قبل أن تسود .
    لإكسابها اللون الذهبي :يجب إطعامها القشر فقط ولا شيء غيره و بعد شهر ستبدأ بمشاهدة الفروق .
    لأكسابها اللون البرتقالي :يجب إطعامها القريدس الجاف صباحاً و الجزر مساء و بعد شهر شوف النتائج
    لأكسابها اللون الأصفر الباهت : يجب إطعامها القريدس الجاف صباحاً و اللحم أو الكبدة مساء
    لأكسابها اللون الأحمر :يجب إطعامها من الأكل ذو اللون الأحمر فقط المتوافر لها بالسوق ولن تجد نتيجة قبل شهرين على الأقل.
    لأكسابها اللون الأحمر القاتم :يجب إطعامها الأكل ذو اللون الأحمر مع إضاءة على الحوض حمراء اللون ولا مانع من إضافة المطهر الخاص بحوض الأسماء الأحمر اللون و النتيجة النهائية بعد 4 شهور على الأقل
    لأكسابها اللون الأزرق : وذلك بإطعامها من التيترا الأزرق و الملونات الزرقاء الموجودة في السوق كما أن البعض يعرضونها لأشعاعات بسيطة من الليزر لتثبيت اللون .و يكون عمر السمكة أقل للأسف .
    لأكسابها اللون الوردي و الزهري : نفس الطريقة مع اللون الزهري و عمر السمكة أقل .
    لأكسابها اللون البنفسجي :نفس الطريقة نفس الطريقة مع اللون البنفسجي و عمر السمكة أقل .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 7:35 pm