عشق البحار ......... فراقها انتحار

أهلاً بك زائرنا ...نتمنى إفادتك والإستفادة منك ...سجل معنا

معلومات شاملة عن معظم الأحياء المائية


    المحار غذاء مفضل

    شاطر

    ammar

    عدد المساهمات : 129
    تاريخ التسجيل : 22/02/2010

    المحار غذاء مفضل

    مُساهمة  ammar في الأربعاء مارس 24, 2010 6:50 pm

    يتركب من أجزاء رخوة رهيفة في شكل فصين يسمى كل فص بالبرنس وهو الذي يقوم بإفراز الصدفة الخارجية للمحار ويحيط بفصي البرنس تجويف يسمى تجويف البرنس والذي يحتوى بداخله على جميع الأعضاء الداخلية والأجهزة المختلفة. من الخارج نجد صدفة تغطى هذه الأجزاء الرخوة مكونة من مصراعين أى من جزئين, مصراع ايمن وأخر أيسر ويتصل المصراعين من الناحية الظهرية برباط مفصلي يمسكهما من اعلي ويوجد بين تجويف البرنس والمصراعين قدم ذو شكل اسفينى أو يشبه البلطة يستخدمه المحار فى السباحة داخل الماء.

    ما هى الأجزاء التى نتغذى عليها؟

    نحن نتغذى على الأجزاء الرخوة الرهيفة الموجودة داخل الصدفة والمتمثلة فى فصي البرنس وتجويف البرنس كما اشرنا سابقا بالإضافة إلى الأعضاء الداخلية والأجهزة والمتمثلة فى الجهاز الهضمي والبولي والدوري والتناسلي وأيضا نتغذى على القدم.

    ما هى القيمة الغذائية للمحار؟

    يعتبر مالمحار غذاء فضل لكثير من البلدان المطلة على البحار وهو غذاء غنى بالبروتين الحيوانى وغنى بالحديد والكالسيوم وفيتامين (أ)وكذلك الزنك بالإضافة انه ذو سعرات حرارية منخفضة ولهذا السبب فهو يدخل فى برامج علاج السمنة. كما انه فقير بالدهون ولا يحتوى على الكربوهيدرات لذا فالذين يعانون من السمنة يأكلونه دون أي خوف من زيادة الوزن.


    الاسم: عمار الاستاذ: بسام عمران الموقع:http://www.marwaa.info/?p=19

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 7:39 pm