عشق البحار ......... فراقها انتحار

أهلاً بك زائرنا ...نتمنى إفادتك والإستفادة منك ...سجل معنا

معلومات شاملة عن معظم الأحياء المائية


    اكتشاف المحار

    شاطر

    ammar

    عدد المساهمات : 129
    تاريخ التسجيل : 22/02/2010

    اكتشاف المحار

    مُساهمة  ammar في الأربعاء مارس 24, 2010 6:53 pm

    قام باحثون بريطانيون بتصميم أقراصا جديدة من خلاصة المحار، تساعد في علاج آلام المفاصل والتهابها، وقد ثبتت فعاليتها في تخفيف أعراض المرض وتقدمه. وقال الباحثون إن أقراص “جلوكوزامين سلفات” تخفف حالات التهاب المفاصل العظمي، الذي يؤثر على عدة ملايين من الناس في بريطانيا، مما يقدم أول إثبات فعلي على إمكانية علاج هذه الحالة بتلك الطريقة. ويرى العلماء أن الأقراص الجديدة طبيعية، وتمثل بديلا فعالا لمسكنات الألم، ومضادات الالتهاب، التي عادة ما تتسبب في ظهور تأثيرات سلبية، فتساعد في تقليل الالتهاب والألم وحركة المفصل وصنعت مكملات هذه المادة من المحار البحري، على شكل كبسولات أو سائل، وينبغي تعاطيه لشهر واحد على الأقل، قبل أن تبدأ تأثيراته المطلوبة بالظهور.

    كما قام مجموعة من العلماء الإيطاليين والأميركيين بدراسة جديدة تشير إلى أن المحار غني بالأحماض الأمينية الخاصّة، التي لها القدرة على تحفيز الهرمونات الجنسية، ويزيد محتوى هذه الأحماض الأمينية في فصل الربيع .

    واستندت الدراسات السابقة إلى قدرات المحار الجنسية بفضل محتواها العالي من الزنك، وهو عنصر موجود لدى الحيوانات ذات صدفتين. كما أن كل قذف للمنيٌ يحوي ثلاثة مليجرامات من الزنك. والدراسة الجديدة، المستندة إلى التحليل الكروموتجرافي السائل، أبرزت وجود بعض الأحماض الأمينية النادرة فى المحار والتى تعمل على تحفيز الهرمونات الجنسية الأنثوية والذكرية فى دم الأشخاص وخاصة عند تناوله نيئا.


    الاسم: عمار الاستاذ: بسام عمران الموقع:http://www.marwaa.info/?p=19
    avatar
    المدرس تمام

    عدد المساهمات : 38
    تاريخ التسجيل : 18/02/2010

    رد: اكتشاف المحار

    مُساهمة  المدرس تمام في الأحد مايو 23, 2010 3:53 pm

    مازال الانسان يجهل الكثير عن فوائد الأحياء المائية
    وحاليا تستخلص مجموعة من الأدوية من الطحالب البحرية مثلا

    أشكرك على مساهمتك ياعمار

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 7:47 pm