عشق البحار ......... فراقها انتحار

أهلاً بك زائرنا ...نتمنى إفادتك والإستفادة منك ...سجل معنا

معلومات شاملة عن معظم الأحياء المائية


    فرس البحر

    شاطر

    ammar

    عدد المساهمات : 129
    تاريخ التسجيل : 22/02/2010

    فرس البحر

    مُساهمة  ammar في الخميس مارس 25, 2010 8:03 pm

    صيد سمك القريدس والذي يبدو متعة هو بمثابة مصدر رئيسي لاهتمام نيل ويتساءل يوميًا فيما إذا كان المد سيجلب له ما يكفي لإطعام صغاره في فترات نقص الغذاء جرب نيل القريدس المجمد دون جدوى ففرس البحر لا يأكل سوى الكائنات الحية، هذا الصباح وبعد ثلاثة أيام من القلق والجوع أصبحت الوليمة جاهزة.

    يصيد فرس البحر فريسته بالنظر في خزان السمك ويحتاج جهدًا قليلاً ليمسك بها أما في الطبيعة فينصب الكمين لضحاياه حيث يخفي نفسه بالطحالب التي يأخذ لونها، عندما يكون القريدس سهل المنال يستنشق فرس البحر الهواء بخرطومه بسرعة الضوء وتختفي الضحية فورًا بصوت طقطقة خافت.

    يستهلك فرس البحر البالغ من ثلاثين إلى أربعين سمكة "قريدس" يوميًّا يجب أن يأكل طوال الوقت بسبب جهازه الهضمي حيث يتم هضم الجزء الصغير فقط وفي المساء تختفي أسماك "القريدس".

    يحدد فرس البحر مناطق الصيد والتكاثر وهو يعيش مسالما مع بعضه رغم أنه قد يتنازع ذكران من أجل أنثى ويتم القتال بنفخات الوجه الخاسر يغوص في قرع الخزان ويفقد ألوانه.

    يستخدم فرس البحر ذيله للتوازن والتوجيه والثبات والتعلق بالنباتات البحرية أو بذيل حصان بحر آخر، حركته الثانية إيحاء فني يساعده على الهبوط والذي لا يجدر أن تقاطعه إشارة عاطفية لأحد أنواعه.

    ينتمي فرس البحر ذو المظهر الضخم إلى فصيلة المعدة الكبيرة، يعتبر فرس البحر أكبر أنواع فصائله طوله حوالي ثمانية إنشات وأصله من جنوب استراليا، كحيوانات بالغة لا تغري فصيلة المعدة الكبيرة الحيوانات المفترسة وتعيش سبع سنوات في غياب شباك الصيادين.

    عندما ترفع المرساة يتحرك فرس البحر ببطء بين النباتات البحرية هناك زعنفة على جانبي مقدمة الرأس.

    عيون فرس البحر القلقة تتحرك ببطء لتبحث عن وليمة، لم يسبق أن شاهد أحد أطفال المدارس فرس البحر من قبل ويحب كل واحد أن يأخذ واحد منها إلى البيت و"نيل" هنا ليجعلهم يفهمون أن هذا الحيوان غير طبيعي.

    نيل:

    هؤلاء الناس يريدون رؤية فرس البحر خلال الأسابيع الست الأولى لولادته لهذا فالمهمة صعبة علينا إفهامهم أن فرس البحر يجب ألا يقتل، إنه مستمتع جدًّا بالماء كثيرًا ما يأتي طلاب المدارس للمتحف المائي، كل الأطفال يبدون سعداء ونلاحظ سعادتهم من خلال رسوماتهم أصبحوا ينادون بأهمية المحافظة على هذه المخلوقات، فملايين الملايين من فرس البحر بيعت لتصبح علاقة للمفاتيح والصينيون يجمعون فرس البحر لاستخدامه لعلاج بعض الأمراض، هل حقًّا تفيد أم لا؟ لا نعلم.

    اسم : عمار الاستاذ : بسام عمران الموقع :http://www.majddoc.com/main.aspx?function=Item&id=12361&lang=

    وسيم غانم

    عدد المساهمات : 33
    تاريخ التسجيل : 24/03/2010

    رد: فرس البحر

    مُساهمة  وسيم غانم في الأحد أبريل 04, 2010 12:48 pm

    يتعرض حاليا حصان البحر الى خطر الانقراض
    بسب صيده كأسماك زينة
    ذكر حصان البحر هو الذي يحتضن البيوض بعد أخذها من الأنثى
    يصعها ضمن كيس صغير في بطنه

    أحسنت عمار وانت دائما مشاركاتك جسدة

    وسيم غانم

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 9:28 am